ثواب زيارة الحسين عليه السلام

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

بسم الله الرحمن الرحيم

 اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثواب زيارة الحسين عليه السلام

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” : مَن لم يأتِ قبر الحسين “عليه السلام” حتى يموت كان منتقص الإيمان , منتقص الدين , إن أدخل الجنة كان دون المؤمنين فيها

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” : زيارة الحسين “عليه السلام” واجبة على كل مَن يُـقـرّ للحسين بالإمامة من الله عز وجلّ –

 قال الإمام الباقر “عليه السلام” : مُروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين “عليه السلام” فإن إتيانه مفترض على كلّ مؤمن يقرّ للحسين “عليه السلام” بالإمامة من الله عز وجلّ –

 قال الإمام الصادق “عليه السلام” : لو أنّ أحدكم حجّ دهره , ثم لم يزر الحسين بن علي “عليهما السلام” لكان تاركا ً حقا ً من حقوق رسول الله ” صلى الله عليه وآله وسلم” لأن حق الحسين ” عليه السلام” فريضة ٌ من الله , واجبة ٌ على كلّ مسلم

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” لأم سعيــد : يا أم سعيد , زوريه فإن زيارة الحسين “عليه السلام” واجبة على الرجال والنساء

 – قال الإمام علي بن موسى الرضا “عليهما السلام” : موضع قبر الحسين “عليه السلام” منذ يوم دفن فيه روضة ٌ من رياض الجنة

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” : ما بين قبر الحسين ” عليه السلام” إلى السماء السابعة مختلف الملائكة

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : ليس شيءٌ في السماوات إلا وهم يسألون الله أن يأذن لهم في زيارة الحسين “عليه السلام” فوجٌ ينزل وفوجٌ يعرج

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : إن حول قبره ” عليه السلام” سبعين ألف ملك شعثا ً غبرا ً يبكون عليه إلى أن تقوم الساعة

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” : ما خلَقَ الله خلقا ً أكثر من الملائكة , وإنه لينزل من السماء كل مساء سبعون ألف ملك يطوفون بالبيت .. ثم يأتون قبر الحسين “عليه السلام” فيسلمون عليه , ثم يعرجون إلى السماء قبل أن تطلع الشمس , ثم تنزل ملائكة النهار سبعون ألف ملك فيطوفون بالبيت الحرام … ثم يأتون قبر الحسين “عليه السلام” فيسلمون عليه , ثم يعرجون إلى السماء قبل أن تغيب الشمس .

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” : ما مِن أحدٍ يوم القيامة إلا وهو يتمنى أنه مِن زوّار الحسين “عليه السلام” لـِـما يرى ممّا يُـصنع بزوّار الحسين “عليه السلام” من كرامتهم على الله .

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : لا ينبغي للمسلم أن يتخلف عن قبر الحسين “عليه السلام” أكثر من أربع سنين .

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : حقٌ على الغنيّ أن يأتي قبر الحسين بن علي “عليهما السلام” في السنة مرتين , وحقٌ على الفقير أن يأتيه في السنة مرة .

 – من دعاء الإمام الصادق ” عليه السلام” لزوار الإمام الحسين “عليه السلام” : « يا مَن خصّنا بالكرامة ووعدنا بالشفاعة .. اغفر لي ولإخواني ولزوّار قبر الحسين بن علي “صلوات الله عليه” الذين أنفقوا أموالهم وأشخصوا أبدانهم .. اللهم فارحم تلك الوجوه التي غيّرتها الشمس , ارحم تلك الخدود التي تتقلب على قبر أبي عبد الله “عليه السلام” , وارحم تلك الأعين التي جرت دموعها رحمة لنا , وارحم تلك القلوب التي جزعت واحترقت لنا و وارحم تلك الصرخة التي كانت لنا اللهم إنّي أستودعك تلك الأنفس وتلك الأبدان حتى ترويهم من الحوض يوم العطش » .

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : وكّل الله بقبر الحسين “عليه السلام” أربعة آلاف ملك شُعثٌ غُـبر يبكونه إلى يوم القيامة , فمَن زاره عارفا ً بِحقه شيّعـوه حتى يُبلغـوه مَأمَنه , وإن مَرِض عادُوه غُـدوةً وعَـشيّة , وإنْ مات شهدوا جنازته واستغـفـروا له إلى يوم القيامة .

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : مَن أراد أن يكون في جوار نبيّه وجوار عـلي ٍ وفاطمة , فلا يدع زيارة الحسين بن عليّ “عليهما السلام” – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : إن لزوّار الحسين بن عليّ “عليهما السلام” يوم القيامة فضلا ً على الناس . قال زرارة : وما فـضلهم ؟ , فقال “عليه السلام” : يدخلون الجنة قبل الناس بأربعين عاما ً وسائر الناس في المحشر .

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : مَن زار قبر أبي عبد الله الحسين بن علي “عليهما السلام” وهو يعلم أنه إمامٌ مِن الله مفترض الطاعة على العباد , غفر الله ما تقدّم مِن ذنبه وما تأخّر وقَبِل شفاعـته في سبعـين مذنبا ً , ولم يسأل اللهَ عند قـبره حاجةً إلا قـضاهـا له – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : مَن أتى الحسين “عليه السلام” عارفا ً بحقه , كتبه الله عزّ وجلّ في أعلى علّيّين .

– قال الإمام الباقر “عليه السلام” للحمران بن أعين : أبشر يا حمران , فمن زار قبور شهداء آل محمد “عليهم السلام” يريد اللهَ بذلك و صِلة َ نبيّه , خرج مِن ذنوبه كيوم ولدته أمّه .

– قال رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” : يا بن عبّاس , مَن زاره عارفا ً بحقّه , كُتب له ثواب ألف حجّة وألف عمرة . – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : ثم ينادي مناد ٍ : أين زوّار قبر الحسين “عليه السلام” ؟ فيقوم أناسٌ كثير , فيقال لهم : خذوا بيد مَن أحببتم وانطلقوا بهم إلى الجنة .

– عن أحدهما “عليهما السلام” أنه قال : يا زرارة , ما في الأرض مؤمنة إلا وقد وجب عليها أن تُسعد فاطمة “عليها السلام” في زيارة الحسين “عليه السلام” .

– روي أن حور العين إذا أبصرن بواحدٍ من الأملاك يهبط إلى الأرض لأمرٍ ما , يستهدين منه السبح والتربة من طين قبر الحسين “عليه السلام” .

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” : إن فاطمة بنت محمد “صلى الله عليه وآله وسلم” تحضر لزوّار قبر ابنها الحسين “عليه السلام” فتستغفر لهم ذنوبهم .

 – قال رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” : هبط عليَّ جبرئيل “عليه السلام” فقال : يا محمّد … فيقيمون رسما ً لقبر سيّد الشهداء … تحفّه ملائكة , من كل سماءٍ مائة ألف ملَك في كل يوم ٍ وليلة , ويصلّون عليه ويطوفون عليه ويسبحون الله عنده , ويستغفرون الله لمن زاره ويكتبون أسماء مَن يأتيه زائرا ً مِن أمّتك متقربا ً إلى الله تعالى وإليك ..

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : مَن أتى قبر الحسين “عليه السلام” كتبه الله من الآمنين يوم القيامة , وأعطي كتابه بيمينه , وكان تحت لواء الحسين “عليه السلام” حتى يدخل الجنة فيسكنه في درجته , إن الله عزيز حكيم . – قال الإمام الرضا “عليه السلام” : إن لكل إمام ٍ عهدا ً في عنق أوليائه وشيعته , وإن مِن تمام الوفاء بالعهد وحسن الأداء زيارة قبورهم . – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : مَن لم يأتِ قبر الحسين “عليه السلام” وهو يزعم أنه لنا شيعة حتى يموت , فليس هو لنا بشيعة , وإن كان مِن أهل الجنة فهو من ضِيفان أهل الجنة . {طبعا ً مقصود الإمام أنه يكون قادرا ً ومستطيعا ً ولا يزور } – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : مَن لم يزر الحسين “عليه السلام” فقد حُرم خيرا ً كثيرا ً ونقص مِن عمره سنة . – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : لو أن أحدكم حجّ ألف حجّة , ثم لم يأتِ قبر الحسين بن علي “عليهما السلام” لكان قد ترك حقا ً من حقوق الله تعالى .

 – قال الإمام الصادق “عليه السلام” : إن أيام زائري الحسين بن علي “عليهما السلام” لا تُعدّ من آجالهم .

 – قال الإمام الباقر “عليه السلام” : مروا شيعـتـنا بزيارة قبر الحسين “عليه السلام” فإن إتيانه يزيد في الرزق , ويَمُدّ في العمر , ويدفع مَدافع السوء .

– قال الإمام الصادق “عليه السلام” : لا تدع زيارة الحسين بن علي “عليهما السلام” ومُر أصحابك بذلك , يمدّ الله في عمرك , ويزيد الله في رزقك , يحييك الله سعيدا ً , ولا تموت إلا شهيدا ً , ويكتبك شهيدا ً .

– قال الإمام الباقر “عليه السلام” : مُروا شيعتنا بزيارة الحسين بن علي “عليهما السلام” فإن زيارته تدفع الهدم والغرق والحرق وأكل السبع , وزيارته مفترضة على مَن أقرّ للحسين بالإمامة من الله عزّ وجلّ .

– قال الإمام الصادق “علثيه السلام” : إن أدنى ما يكون له { لزائر الحسين} أنّ الله يحفظه في نفسه وماله حتى يَرِدَ إلى أهله , فإذا كان يوم القيامة كان الله أحفظ له .

– قال الإمام الحسين “عليه السلام” : أنا قتيل العَبرة , قُتلتُ مكروبا ً , وحقيقٌ على الله أن لا يأتيني مكروب إلا ردّه وقَلَبَهُ إلى أهله مسرورا .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: